الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*مجلس الوزراء برئاسة شريف إسماعيل: المؤبد للاتجار بالآثار .. وغرامة 10 آلاف جنيه لمضايقة السياح

المصدر: جريدة الجمهورية 4/5/2017

 

كتب ــ محمد فتح الله

وافق مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة المهندس شريف إسماعيل علي تعديل قواعد منح الإقامة في مصر للأجانب بحيث تكون لمدة سنة لمن يشتري عقاراً بـ 100 ألف دولار بدلاً من 50 ألفاً. وتصل إلي 400 ألف دولار للإقامة 5 سنوات. 

 

كما وافق المجلس علي تأسيس شركة لإدارة وصيانة وتطوير المناطق الصناعية برأس مال 250 مليون جنيه مع إمكانية المشاركة للقطاع الخاص.. ووافق كذلك علي تشديد عقوبة الحفر والاتجار والتصدير للآثار لتكون السجن المؤبد مع غرامة مالية.. وفرض غرامة من 3 إلي 10 آلاف جنيه للبائعين الذين يضايقون السياح بالمناطق الأثرية.. وقال وزير الآثار إنه سيتم تطوير هذه المناطق بتكلفة مليار جنيه.

 

واستعرض المجلس أوضاع التعليم وقال الوزير إنه سيتم ربط الدراسة في أولي وثانية ثانوي ببنك المعرفة العام القادم مع بدء تدريب نصف مليون معلم بعد شهر رمضان.. وأشار إلي أنه يجري حالياً دراسة تخفيض 20% من المناهج في المرحلتين الابتدائية والإعدادية. ومد صلاحية شهادة الثانوية العامة إلي 5 سنوات للالتحاق بالجامعات خلال هذه الفترة.

 

وقرر المهندس إسماعيل إلزام الجهات الحكومية بتنفيذ قرارات المجلس الأعلي للأمن السيبراني وتأمين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع